متجر باتز

سلة التسوق (0)

المجموع: 0 ريال

لايوجد لديك اي منتج في السلة

العناية بملابس الأطفال

 
 
عندما تنجبين الأطفال ستنخرطين في الكثير من أعمال العناية بالطفل وخصوصا مسألة غسيل ملابس الأطفال. الأمر لايعدوا كونه وضع ملابس الأطفال في غسالة الملابس وتشغيلها فقط، بل الأمر أكثر من ذلك بكثير حيث العديد من الأمور التي يجب القيام بها عند غسل ملابس الأطفال نلخصها لكم في التالي:
 
check الغسيل قبل اللبس

ملابس الأطفال الجديدة غالبا تحتوي على نسبة من المواد الكيميائية التي أستخدمت في التصنيع وكذلك التي وضعت لمحاربة المايكروبات والفطريات التي تنمو على الملابس. لبس الطفل لهذة الملابس مباشرة قد يسبب له بعض المشاكل الجلدية ولذلك ننصح دائما في متجر باتز بغسل الملابس قبل لبسها.
 
 
check إغسليها متفرقة

عند غسيل ملابس الأطفال يجب تصنيفها حسب اللون، بحيث يجب غسل الألوان الفاتحة لوحدها والألوان الغامقة لوحدها لتجنب تداخل ألوان ملابس الطفل مع بعضها. نوع الإتساخ أيضا له طريقة اخرى في الغسل، فملابس الطفل المتسخة بالطعام يفضل غسلها منفردة وأيضا الملابس المتسخة بسبب تسرب الحفاضات يجب غسلها منفردة حتى لاتتسرب البكتيريا وتنتشر الى غيرها من الملابس.
 
 
check نوعية المنظفات

كون بشرة المواليد والأطفال حساسة، يمكن للمنظفات ان تساهم في تهييج جلد الطفل وربما إصابتة بامراض جلدية لاسمح الله. ننصح في باتز ان يتم البحث عن منظفات خالية من مكونات التبييض والاصباغ والعطور لتجنب حدوث أي مكروه. يمكنك قراءة التعليمات الموجودة على علب المنظفات لفهم المكونات المحتوية عليها تلك المنظفات ويفضل إستشارة طبيب العائلة قبل استخدامها.
 
 
check درجة حرارة الماء

غسل ملابس المواليد والأطفال بإستخدام الماء البارد يمكن ان تحد من نمو البكتريا أو العفن في النسيج، وتحد أيضا من تهيج جلد الطفل. كذلك شطف الملابس بدورة إضافية في الغسالة بإستخدام ماء بارد بعد الغسيل بالمنظفات له دور كبير في تقليل نسبة الكيميائيات الموجودة. يفضل دائما البدء بالماء البارد في شطف الملابس ثم غسلها في ماء دافئ ثم إعادة شطفها في ماء بارد مرة أخرى.
 
 
check تجفيف الملابس

يجب التأكد تماماً من تجفيف ملابس طفلك قبل طيها وتخزينها لتجنب نمو العفن في نسيج الملابس. أفضل طريقة لتجفيف الملابس هو وضعها معرضة للهواء الجاف حتى إكتمال عملية جفافها والتأكد منها، وبعد ذلك إدخالها الى أماكن تخزين الملابس. 
 
 
إتباع هذة الخطوات يقلل دائما من خطورة إصابة المواليد والإطفال بتهيجات جلدية لاسمح الله، ويحافظ على رونق الملابس لفترة أطول من المعتاد.
 
 
 
 

3